كان على مقربة من مدينة (دونيجال) وراء نهر (اسكى) بقعة من الارض يسودها الحزن وتخيم عليها الكآبة وتكثر فيها الحشائش والصخور .. وكان الفلاحون يتجنبوها فان اضطرهم الحال الى اجتيازها .. اسرعوا فى خطواتهم وهم يستعيذون بالله .. ذلك لان هذه الناحية كانت المكان المفضل للحكيم (تفاردوفسكى) المشهور والذى يقال عنه انه ساحر .

ولم يكن يعرف احد اين نشأ هذا الرجل لكن اسمه يدل على انه من خارج ايرلندا .. بولندا على الارجح ..وكل ما كانوا يعرفونه عنه انه رجل فاضل وانه يسكن دارا نائية على مقربة من احد ابواب المدينة .. وانه يعيش عيشة خشنة .. فلا يأكل اكلة لذيذة طيبة ولايلبس ثوبا ناعما .. ولايتمتع باى شىء من متع الحياة الدنيا .. وكان يعيش معه فى هذا المكان الموحش الحزين صبى يعتقدون انه يتيم ..

ولم يكن للحكيم اهل ولا ولد ولا اصدقاء .. وكان رقيق الحال بالرغم من علمه .. وكانوا لا يعرفون .. اكان هذا بسبب احتقاره للمال ام لعجزه عن الحصول عليه ؟؟

وكانت الشائعات المتناثرة المتناقضة تدور حوله غير انها كانت تتركز كلها فى نقطة واحدة ..

انه يمارس السحر ولاشك فى ذلك ..

وكان يختار الساعات المتأخرة بعد منتصف الليل لمزاولة السحر فى مكان قفر .. حيث يعد اكاسير غامضة تشفى الامراض التى يعجز غيره عن شفائها .. وكان فى الايام الصحوة والليالى المقمرة يأتى فيجلس على صخرة غريبة الشكل ويأخذ فى التفكير والتأمل فى كل مالم يفهمه البشر من الحكمة والسعادة والحياة والموت .. الخ .

وفى ليلة من الليالى الصافية التى كانت نجومها لامعة وقمرها مضيئا .. اقبل الحكيم الى الصخرة العجيبة كالمعتاد ومشى اليها فى خطوات بطيئة متثاقلة وفكر مشغول .. ثم جلس فى مكانه الذى اعتاد ان يجلس فيه على الصخرة ثم تمتم يقول :

بالله او بالشيطان .. اذا لم اصبح سيد العالم ..فان الخطأ فى هذا لن يرجع الى والدى الذين وهبا لى علما واطلاعا لامثيل لهما . .

انهم يقولون : على الانسان ان يسعى الى ان يجد نتيجة سعيه . ولقد طرحت من الاسئلة طوال حياتى مالم يستطع احد الاجابة عنه .. اما اليوم فقد انتصرت !! انتصرت!!

انها الصدفة السعيدة التى جعلته يعثر على مخطوط قديم فى احد الكهوف الويلزية .. فعرف منه الطريقة التى يتمكن بها من استحضار الشيطان .. ومن الان لن يستطيع احد مقاومته .. فقد ملك السلطة والمجد والثراء والخلود والعلم الذى يجهله البشر ..ذلك هو العلم الذى كان فى سبيله ينحنى على كتابات الحكماء لكى يستخلص منها اسرارهم .

ثم نهض الرجل .. وحفر حفرة صغيرة فى الارض .. وركع والصق شفتيه بالحفرة ثم تفوه فى بطء بكلمات لاينبغى لاذن اى انسان ان يسمعها .. ثم نهض واغمض عينيه وانتظر !!

وبعد لحظة سمع صوت سعال خفيف ..
وعرف انه لم يعد وحده فى هذا المكان الموحش ..

يتبع ..

فى الجزء القادم :

قال الشيطان :
انه شق فى ايهامك الايسر .
ثم نقطة من الدم .
ثم خاتمك .
ثم توقيعك الجميل .
ثم ... تصبح الرجل الاول بين البشر .




Leave a Reply.

    site stats

    Ahmed Muhammed

    Now, seeing that I'm just about the only person I know who likes YOU

    Archives

    May 2009
    April 2009

    Categories

    All
    Banady Posts
    Banady Talks
    Ireland
    Ireland Blog
    Ireland Blogs

    RSS Feed