(يا رب ساعدنا على أن نملأ قلوب أراملهم بحزن لا طائل منه .. ساعدنا على طردهم من بيوتهم مشردين منبوذين في الخراب الباقي من أرضهم المدمرة، عراة يتضورون جوعًا وظمأ.. يعانون قيظ الشمس وبرد الشتاء محطمي الروح أنهكهم العذاب... يسألونك رحمة القبر لكنهم يحرمون منها. من أجلنا يا رب دمر أحلامهم وافسد حياتهم .. اجعل خطاهم ثقيلة واغرق دربهم بالدموع، ولطخ الثلج الأبيض بالدم النازف من أقدامهم. نسألك هذا يا رب يا من هو ملاذ من يطلبون عونه بقلوب مفعمة بالندم.. آمين !!! )


هذا مقطع من (صلاة الجندي) للعبقري الأمريكي والساخر الاعظم مارك توين، يسخر فيه من فكرة الحرب .. لا اعلم لماذا اشعر بأننا كعرب نحتاج لمزيد من العنف من فترة لاخرى .. نحتاج لان نكون طغاة ساديين متوحشين ظالمين .. مللت من فكرة اننا مظلومون دوما فلم لانكون ظالمين ولو لمرة واحدة ؟؟ بالتأكيد يشعر الظالم براحة نفسية وسعادة لاشك فيها .. ان من يشاهد ضحكات الاسرائيلين وهم يقتلون الفلسطينيين ليعرف حقا ما اتكلم عنه .. اتمنى لو افقد انسانيتى وقناع الحضارة السخيف الذى ارتديه واصبح آلة مدمرة .. لست من النوع العنيف بطبعى .. ولا اشاهد افلام الاكشن لانها غالبا تحتوى على المشهد التالى (رجل يمشى متدلى العينين مفتوح البطن تتساقط منه احشائه فيخرج كلب عظيم الشراسة ليشده منها ) .. هذا مايحدث فى الافلام بينما انا فى الواقع اميل للتراخى والسلام وحب الطيور والزهور والحلوى والبالونات .. اتمنى ان اكون حيوانا لو جاز التعبير .. حيوانا لايعرف الرحمة مع من يظلمون اهلى .. ان اخرج فيهم كل نزعات السادية والاحتقار للجنس البشرى .. اعتقد اننا سنشعر بالسعادة عندما نصير غيلانا وثيران آدمية .. افكر فى هذه اللحظة ان اجدادنا كانوا حمقى واغبياء عندما قالوا (يا بخت من بات مظلوم ولا بات ظالم) .. من قال هذا الكلام الفارغ ؟؟ .. لطوال عمرنا كنا حملانا وديعة ومع ذلك لم نستمتع بحياة الحمل .. فلم لانكون ذئابا ؟؟ قد يحمل هذا الكثير من البهجة .. سيمرح اطفالنا بقتل سواهم من المظلومين .. وسيمرح شبابنا برحلات صيد لشباب العدو .. وسنضيف الى قائمة افطارنا اليومية اصنافا لذيذة مثل (صهاينة بالبيض ) او (يهود بالبسطرمة) .. هناك مثل انجليزى يقول (الكلاب المسعورة قد تجعلك بطلا فى الجرى) وانا اعتقد اننا سنكون ابطالا فى الظلم والطغيان اذا اعطانا احدا الفرصة لنكون كذلك .. لاننا لطالما جريت ورائنا الكلاب المسعورة فلم لانجرى ورائها هذه المرة ؟؟ كلنا نحتاج هذا التغيير بما فيهم الكلاب ذاتها .. اعتقد انها ملت الجرى ورائنا وتحتاج الى من يجر ورائها .. فلم لانفعل هذا الان ؟؟

اتمنى ان اكون حيوانا ظالما نذلا خسيسا خنزيرا وحشا ظالما متغطرسا .. ولا اريد سخرية على طريقة (امال انت كنت ايه ؟؟) .. هذه امنيتى الاخيرة .. واطمئنوا !! لن اموت بعدها بالطبع ..




Leave a Reply.

    site stats

    Ahmed Muhammed

    Now, seeing that I'm just about the only person I know who likes YOU

    Archives

    May 2009
    April 2009

    Categories

    All
    Banady Posts
    Banady Talks
    Ireland
    Ireland Blog
    Ireland Blogs

    RSS Feed